تعظيم الاستفادة من الإمكانيات البشرية والمعملية بين معهد بحوث الإلكترونيات وجامعة فاروس

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. شيرين عبدالقادر محرم القائم بعمل رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول التعاون العلمي والبحثي بين المعهد وجامعة فاروس.

أشار التقرير إلى زيارة وفد من معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة د. شيرين عبدالقادر لجامعة فاروس، حيث كان فى استقبال الوفد د. محمود محي الدين رئيس الجامعة، وهدفت الزيارة لبحث سبل التعاون بين الجهتين في برامج الدراسات العليا وتبادل الطلاب والباحثين، وكذلك الإشراف على مشروعات التخرج وتدريب الطلاب، وذلك فى ضوء عرض الجانبين للإمكانيات العلمية والقدرات البشرية والمعملية لدي الطرفين.

وأكدت د. شيرين عبدالقادر على أنه تم بحث سبل التعاون والتكامل بين الطرفين من خلال الإشراف والمتابعة على تنفيذ مشروعات التخرج وتبنى ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية في مجال الإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتوسيع قاعدة التعاون مع الصناعة وتوظيف المشروعات والأبحاث لخدمة المجتمع المحلي والدولي ودعم صناع القرار، مضيفة أنه سيتم التعاون بين الجهتين في مجال النانو تكنولوجي والسياحة والآثار والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

ومن جانبه أشار د. محمود محي الدين إلى أن الزيارة تأتى في إطار التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية؛ لتشجيع الابتكار وخلق مجتمع تكنولوجي متميز من خلال تبادل الأفكار العلمية والرؤى المستقبلية.

ضم وفد معهد بحوث الإلكترونيات د. ماجد نجيب رئيس قسم الطاقة العالية، ود. هبة شوقي قائم بأعمال رئيس قسم الإلكترونيات الدقيقة، ود. هشام عبد الهادي أستاذ مساعد بقسم هندسة الدوائر الشريطية، ود. باسم إبراهيم قائم بأعمال رئيس معمل الحوسبة السحابية، والمهندس سمير حسين رئيس المعامل المركزية بالمعهد، والمهندس أحمد سليم باحث مساعد بمعمل النانو تكنولوجى.

وشهد اللقاء من جامعة فاروس د. رمضان أبو العلا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيد/ أحمد علاء أمين عام الجامعة، ود. محمد جابر أبو على عميد كلية الهندسة، ود. جمال بحيرى عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ود. محمد يحيى المكى أستاذ هندسة التصنيع.