الهيئة القوميه للاستشعار تفتتح نادى ريادة الاعمال


افتتح أ.د. محمد بيومى زهران رئيس الهيئة القوميه للاستشعار و علوم الفضاء ، اليوم الاثنين 27/9/2021 نادى ريادة الاعمال بالهيئة القوميه للاستشعار من البعد و علوم الفضاء، بحضور الدكتوره د. وفاء عبد الرشيد المشرف على مكاتب دعم الابتكار و نقل التكنولوجيا و نوادى ريادى الاعمال بأكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا ، د/ غادة على (عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين و مستشار وزير الشباب لريادة الاعمال سابقا )، و السيد الاستاذ الدكتور / اسلام ابو المجد نائب رئيس الهيئة ورؤساء الشعب العلمية بالهيئة .

بدأت فاعليات الافتتاح بعرض تقديمى للسيد الاستاذ الدكتور / محمد بيومى زهران رئيس الهيئة يعرض فيه أنشطة الهيئة لدعم الصناعه وتحقيق أهداف روؤية مصر للتنمية المستدامه 2030 و كذلك عرض أبرز المشروعات التي تنفذها الهيئة في مختلف المجالات.

وفي مستهل كلمته، رحب أ.د. رئيس الهيئة بالسادة الحضور، متوجها بخالص الشكر والتقدير لكل السادة المشاركين في نادى ريادة الاعمال و مكتب نقل و تسويق التكنولوجيا بالهيئة، معربًا عن تمنياته بأن يحقق النادى أهدافه المنشودة، وأن يكون إضافة حقيقية إلى الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في مجال دعم البحث العلمى و التكنولوجيا.

وأكدت د. وفاء عبد الرشيد المشرف على مكاتب دعم الابتكار و نقل التكنولوجيا و نوادى ريادى الاعمال بأكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا ، أن نادى ريادة الاعمال بالهيئة يكتسب أهميته من المحاور و الانشطة المختلفة للهيئة، والتي تدور حول النهوض بالبحث العلمى و تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 ، بهدف مواكبة الثورة التكنولوجية الهائلة، والتي تعد من أهم مظاهر التقدم الإنساني.

وأشادت د/ غادة على (عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين و مستشار وزير الشباب لريادة الاعمال سابقا ) ، على المستوى العلمى و التقنى التى تحتويه هيئة الاستشعار .

واستعرض السيد الاستاذ الدكتور / محمد بيومى زهران رئيس الهيئة فى جولة تفقدية بالهيئة امكانيات الهيئة من معامل متخصصة فى مختلف التطبيقات وثيقة الصلة بعلوم الاستشعار من البعد و تكنولوجيا الفضاء، مشيرًا إلى أنه تم إعداد دراسة للعمل على تسويق اماكنيات المعامل المتخصصة بالهيئة لتخدم اغراض البحث العلمى داخل و خارج الهيئة.

ومن جانبها، أكدت د. غادة على (عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين و مستشار وزير الشباب لريادة الاعمال سابقا ) على اهمية التعاون بين الهيئة و جميع قطاعات الدوله لخلق فرص تعاون تحقيقا للتكامل بين قطاعات الدولة و البحث العلمى لتحقييق اهداف رؤية مصر 2030 .