الهيئة القوميه للاستشعار من البعد تبحث سبل التعاون بين وزارة الاتصالات بمبادرة مصر الرقمية

استقبل السيد الاستاذ الدكتور محمد بومى زهران رئيس الهيئة القوميه للاستشعار من البعد و علوم الفضاءالسيد الاستاذ الدكتور /تامر عرفة مسؤول الماجيستير فى مبادرة بُناة مصر الرقمية بوزارة الاتصالات حيث تستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الأيام القليلة المقبلة، لإطلاق مشروع مصر الرقمية، الذي تتضافر فيه جهود كافة قطاعات الدولة من أجل تقديم خدمات بشكل أيسر للمواطنين. تماشيًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي وتمثل مصر الرقمية رؤية وخطة شاملة وتُعد بمثابة حجر الأساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي.

والجدير بالذكر أن مبادرة بُناة مصر الرقمية تم إطلاقها فى سبتمبر الماضى؛ وهى منحة مجانية مقدمة للمتفوقين من خريجى الجامعات المصرية الذين لم يمضى على تخرجهم أكثر من خمس سنوات من كليات الهندسة أقسام حاسبات أو الكترونيات أو اتصالات أو طبية، أو كليات حاسبات ومعلومات، أو كليات علوم رياضة قسم حاسب آلى من جميع المحافظات. ويحصل خريجى المبادرة على درجة الماجستير المهنى من كبرى الجامعات العالمية فى مجالات الذكاء الاصطناعى، وعلوم البيانات، والأمن السيبرانى، وعلم الروبوتات والأتمتة، والفنون الرقمية، بالإضافة الى شهادات تدريب معتمدة من الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا، وأيضا شهادة فى المهارات القيادية والإدارية، وأخرى فى اللغة الإنجليزية.

و قد تطرقت الزياره لجوله عبر معامل الهيئة المركزية و عرض اوجه التعاون فى المجالات المختلفة حيث تضم الهيئة عدد 11 معملا مركزيا لخدمة أغراض البحث العلمى داخلها و خارجها و أعرب السيد الاستاذ الدكتور / تامر عرفة مسؤول الماجيستير فى مبادرة بُناة مصر الرقمية عن امتنانه من زيارة الهيئة و اكد على توافر كل الادوات المتاحه للبحث العلمى لخدمة خطة الدولة 2030 ، و تم الاتفاق من الطرفين على توقيع برتوكول تعاون بينهم لتعميق سبل التعاون للجهتين.