القوميه للاستشعار توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعاون بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية والجامعات المصرية ؛ للنهوض بمنظومة البحث العلمي، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

فقد قامت الهيئة القوميه للاستشعار من البعد و علوم الفضاء بتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية و ذلك لرغة الأخير فى اقامة تعاون مشترك في مجالات الاستشعار من البعد وبحوث الفضاء عن طريق مشاريع مشتركة وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين. ونظراً لأن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء – باعتبارها الجهة المختصة فى هذا المجال على مستوى الجمهورية ولها الحق في أن تتعاقد او تجرى تعاون فى مجال الاستشعار من البعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء. والمشاركة في إعداد برامج التأهيل والتدريب في الجامعات بمجال علوم وتكنولوجيا الفضاء بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وقع البروتوكول أ د. محمد بيومى زهران رئيس الهيئة القوميه للاستشعار عن البعد و علوم الفضاء و أ د/احمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية ، بحضور أ.د/سامح ندا نائب رئيس الجامعه المصرية اليابانية للشئون الاكاديمية والتعليم ولفيف من علماء الهيئة وعلى راسهم ا. د. غادة عطا رئيس شعبة التدريب و الدراسات المستمرة والدكتورة داليا الفقي الاستاذ المساعد بشعبة الفضاء والدكتورة منى العزوني المسؤول الاعلامي بالهيئة وبعض من السادة عمداء كليات الجامعة المصرية اليابانية

و الجدير بالذكر انه تم توقيع البروتوكول على هامش احتفالية وجولة تعريفية للجامعة و زيارة معمل ابحاث البيئة الفضائية و المبنى الرئيسى للجامعة وكذا معمل الاتصالات .