بروتوكـول تعاون بين جامعة بني سويف و الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

تنفيذا لتوجيهات معالى الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وتنفيذًا لاستراتيجية الدولة  الهادفة إلى التكامل والتعاون بين كافة مؤسساتها  والجامعات المصرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وقع السيد الاستاذ الدكتور / محمد بيومى زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء و السيد الاستاذ الدكتور /منصور حسين رئيس جامعة بنى سويف بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي بين الطرفين. وذلك في سبتمبر 2020 تضمن البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك، منها التعاون في المشروعات البحثية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بعلوم الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء وتطبيقاتها و تبادل الزيارات وتنظيم الندوات / المؤتمرات / ورش العمل في المجالات العلمية والبحثية المختلفة ذات الصلة بمجالات التكنولوجيات الحديثة والفضاء وتطبيقاته التي تعقد طبقا للتنسيق بين الطرفين.

و كذلك الاستفادة من الإمكانيات المعملية والفنية الموجودة لدي الطرفين في البحث العلمي واستحداث وتطوير وامتلاك تكنولوجيا الفضاء.

ما ينص البروتوكول أيضًا  على توفر الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء منح لأعضاء الهيئة المعاونة بكليات جامعة بني سويف بنظام البعثات الداخلية وذلك بغرض استخدام امكانيات الهيئة في إجراء الابحاث اثناء دراستهم بالدراسات العليا والتي تخدم الطرفين و تكون نتائج تلك الابحاث ملك للطرفين و كذا تسهيل التسجيل للباحثين بالهيئة والمراكز البحثية التابعة لها لدرجتي الماجستير والدكتوراه بالجامعة وإعفائهم من مصارف التسجيل والدراسة بالدراسات العليا.

كما رحب السيد الاستاذ الدكتور / محمد بيومى زهران رئيس الهيئة بتدريب طلاب الجامعة بالمعامل التخصصية الموجودة بالهيئة لتأهليهم لسوق العمل و أكد على ضرورة تبادل الاستعانة بالكوادر العلمية الموجودة لدى كل طرف.

وأشاد الاستاذ الدكتور منصور حسين رئيس جامعة بنى سويف ، بدور الهيئة، الرائد والمتميز في مجال الاستشعار من البعد و علوم الفضاء الذى يقوم بدوره بمعالجة العديد من القضايا التي تواجه البيئة، معربا عن سعادته بالتعاون بين الجامعة والهيئة، ومؤكدا على أن هذا البروتوكول يفتح آفاقا جديدة للتعاون العلمي بين الجهتين و قدم سيادته إلى درع الجامعة للسيد الاستاذ الدكتور / محمد بيومى زهران رئيس الهيئة .