بروتوكول تعاون معهد بحوث البترول وصندوق العلوم والتكنولوجيا

وقع معهد بحوث البترول المصري بروتوكول تعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والذي يأتي في إطار السياسة التي يتبعها المعهد في توجيه البحوث العلمية لخدمة الأهداف التطبيقية واستحداث تكنولوجيا محلية بجانب الاستفادة بالخبرة التكنولوجية العالمية من حيث نقل التكنولوجيا وتطويرها للاستفادة منها في خدمة أهداف التنمية، وحضر ممثلاً عن المعهد الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد والأستاذ الدكتور عماد حجازي ممثلاً عن الهيئة.

وأوضح الدكتور ياسر مصطفي إن هذا التعاون يأتي نظرا لما يقوم به المعهد من تقديم استشارات فنية و تطبيقية لقطاع البترول والصناعة لما يمتلكه من خبرات، وكوادر فنية، ومعدات، واجهزة، مما يؤهله للتواصل مع شركات البترول لحصر المشكلات التي تواجهها لدراستها و مناقشتها مع هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار لوضع انسب الحلول لتلك المشكلات.

وأضاف “مصطفى” ان المعهد قد فاز مؤخراً ب ٤ مشروعات بحثية ممولة من الهيئة في مجالات مختلفة تخدم أهداف التنمية، والذي يعد حافزاً قوياً للعديد من الباحثين، حيث تقدم المعهد في الفترة الحالية بمقترحات ل ٨ مشروعات بحثية جديدة للهيئة.

ومن جانبه اوضح الدكتور عماد حجازي إن أهداف البروتوكول تأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للهيئة حيث تختص الهيئة بتسويق مخرجات البحوث التى تقوم بتمويلها، وإدارة برامج تنفيذ المشروعات البحثية لحساب الغير، كما يمكنها من الاشتراك فى تمويل الأبحاث العلمية التي تجريها المنظمات الدولية أو الإقليمية بالمشاركة مع الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية.

وعلى هامش اللقاء تقدم دكتور ياسر بالتهنئة لدكتور عماد لصدور القرار الجمهوري بإنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.