3 استراتيجيات للمركز القومي للبحوث لضمان مستقبل الصناعات النسيجية

image7تسعى الصناعات النسيجية بكل شركاتها ومصانعها، قطاع عام وخاص واستثماري وكذلك المؤسسات البحثية المعنية بهذه الصناعة في الجامعات والوزارات، إلى ضمان مستقبل مستدام لتلك الصناعة في جميع مجالاتها، وفي إطار ذلك وضع المركز القومي للبحوث مجموعة من الاستراتيجيات للارتقاء بتلك الصناعة والعمل على تطويرها وضمان مستقبلها.

«الصناعات النسيجية» تطالب بالتزام الحكومة بسعر تسويق القطن
وكانت أولى تلك الاستراتيجيات هو الارتقاء بتنمية الموارد البشرية من خلال استغلال المعرفة والخبرة والالتزام والأخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة المكتسبة من تعامل المتدربين بمستوياتهم المختلفة مع كبار العلماء والخبراء القائمين بالتدريب حيث تتكامل تنمية الموارد بنقل التكنولوجيا والإرشاد الصناعي.

وبجانب تنمية الموارد البشرية كان هناك اهتمام خاص بتنمية القدرات الابتكارية والاقتصاد المعرفي القائم على البحث والتطوير والتدريب في مواقع الإنتاج.

إنتاج أول مفاعل حيوي للتخلص من مخلفات الصناعات النسيجية
أما عن الإستراتيجية الثالثة التي أعلن عنها المركز القومي للبحوث فكانت عبارة عن عقد الندوات والدورات والمنتديات التي تم تفصيلها في أغلب الاحيان وفق طلب شركة أو مجموعة شركات بالتعاون مع غرف الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية.
وأشار المركز إلى أن تلك الندوات والبرامج والندوات التدريبية لم تقتصر على شباب الباحثين أو الفنيين بل حضرها أيضا وشارك في مناقشتها الكثير من متابعي القرار ومشرفي العمليات الإنتاجية وكذلك هيئة البحوث والتدريس بالجامعات.