مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب تطلق المدارس الشتوية لتأهيل الطلاب لسوق العمل

مدينة الابحاث العلميةأطلقت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية، فعاليات المدارس الشتوية، انطلاقا من المبادرة الرئاسية باعتبار عام 2019 عاما للتعليم في مصر، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الدكتورة مها الدملاوي مدير المدينة إنه من خلال المدارس الشتوية تم استضافة عدد 280 طالب من جامعة الاسكندرية لتدريبهم ورفع قدراتهم ومهارتهم في العديد من التخصصات الهامة لسوق العمل المصري، وأهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، ويأتي هذا كأحد فعاليات احتفالية المدينة باليوبيل الفضي لإنشائها.
وأضافت بأن هذا النشاط يتم تنسيقه مع الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، مستمرا لمدة أسبوعين ويتم من خلالها تنفيذ نشاط المدارس الشتوية أيضا بالمعاهد والمراكز والمعامل المدينة المختلفة.
وأشارت إلى زيارات ميدانية للعديد من الشركات الصناعية ببرج العرب، منوها أن المدار تشمل تكنولوجيا النانو وخواصها واستخداماتها، تقييم جودة الهواء، تقييم جودة المياه، علاج السرطان من المنتجات الطبيعية، الصناعات الدوائية الحيوية، تكنولوجيا المعلومات كالحوسبة السحابية والحاسبات عالية الأداء، تكنولوجيا صناعة الأغذية، أمراض النبات والتشخيص البيولوجى ودور التكنولوجية الحديثة في استصلاح وتنمية الأراضي القاحلة، وضمان ومراقبة الجودة.
وأضافت الدكتورة منى عثمان، منسق التدريب الشتوي بالمدينة، بأن التركيز على التدريب العملي في معامل المدينة المختلفة، وقيام الطلاب بإجراء التجارب بأنفسهم، واستخدام أجهزة علمية حديثة يساهم بشكل فعال في تنمية مهارات الطلاب لمواكبة التطور التقني وربطهم بسوق العمل المحلي والدولي.