معهد بحوث البترول يستقبل وفدًا من مجلة النفط والغاز العالمية

image4استقبل الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري وفدًا من مجلة النفط والغاز العالمية بمقر المعهد، تمهيدًا لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك، حيث تعمل مع شركات النفط الوطنية والوزارات في أكثر من 35 سوقًا نفطًيا في جميع أنحاء العالم لإنتاج تقارير سنوية تخص قطاع البترول حول أهم العناصر المؤثرة في الصناعات المحلية، والمشاريع وعرض هذه التقارير مباشرة على كبار الشخصيات على الصعيد العالمي.

واستعرض د ياسر مصطفى خلال الاجتماع معالم المعهد في الذكرى 45 لتأسيسه، وأنشطته الرائدة والخدمات التي يقدمها لقطاع البترول والمؤسسات الحكومية، في إطار فلسفة المعهد “من المعمل إلى التطبيق”، حيث يهدف المعهد إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من رؤية مصر 2030.
وأكد مدير معهد بحوث البترول ان هذا الجهد المثمر نتاج اتقان أكثر من 450 خبيرا خضعوا للتدريب العملي والعلمي وهذا إيمانا من المعهد بأهمية تطوير العنصر البشري، لافتا ان هذا التدريب لا يقتصر على العاملين بالمعهد فحسب بل أيضا طلاب الجامعات حيث يتم توفير دورات تدريبية على مختلف الأجهزة المتطورة لتأهيلهم للعمل بقطاع البترول وذلك من خلال توقيع العديد من البرتوكولات مع الجامعات والمعاهد البحثية محليا وعالميا.

من جانبها صرحت Maria Luiza المنسق الاقليمي للمجلة عن رغبتهم في الإصدار القادم للمجلة إظهار الكثير من المشاريع المهمة لرفع المؤهلات المصرية، وخاصة معهد بحوث البترول المصري.
وتحقيق رؤيتهم في مصر لعام 2019 من خلال عرض الاكتفاء الذاتي من الغاز الذي حققته مصر مؤخرًا وطموح البلاد في أن تصبح مركزًا للطاقة في شرق الأوسط، وإبراز النجاح في استكمال جولات العطاءات الأخيرة والخطط الموضوعة لتكثيف أنشطة الاستكشاف، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات القوية في صناعة البتروكيماويات في البلاد. من خلال تقديم الشركات والمشروعات الأكثر ديناميكية في مصر، وذلك لتعزيز العلاقات بين المستثمرين الدوليين وخلق تعاون صلب.

image5

وأوضح Martin Foerster المحرر الإقليمي إن لديهم تعاون مسبق في الوطن العربي في مختلف البلاد مثل عمان، السودان، الكويت.
كما أعرب عن تطلعهم إلى زيادة التعاون الإفريقي وبالأخص في ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.
ومن المقرر مشاركتهم في المعرض المرافق للمؤتمر الدولي الثاني والعشرون عن البترول والثروة المعدنية والتنمية والذي من المقرر إقامته في دار الدفاع الجوي في الفترة من 26-28 من فبراير القادم.