وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماع مجلس معهد بحوث أمراض العيون

image4ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث أمراض العيون، بحضور الدكتور شريف كراوية رئيس المعهد، ورؤساء الأقسام، وذلك بمقر المعهد.
وفي بداية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية الغرض الذي أنشئ المعهد من أجله وهو خدمة البحث العلمي بجانب الهدف العلاجي والطبي له، مشيرا إلى أهمية إجراء الخطط البحثية وأن يخصص جزء من ميزانية المعهد لإجراء الأبحاث العلمية.
وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن هناك العديد من وسائل التقييم والمتابعة لأداء المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، مشيرا إلى أهمية إجراء تصنيف للمعاهد والمراكز البحثية ليس على مستوى مصر فقط ولكن أيضا على مستوى الدول العربية والأفريقية، وذلك وفقا للعديد من المعايير منها الأبحاث العلمية والنشر الدولي وبراءات الاختراع.
ولفت الوزير إلى أهمية وتميز المعاهد البحثية التي تقدم الخدمات الطبية والعلاجية، مشيرا إلى أهمية تعاون تلك المعاهد مع الشركات ذات التقنيات الحديثة لتطوير الجانب الطبي والعلاجي وطالب بإعداد خطة تسويقية إعلامية للمعهد، بهدف تعريف الجمهور بالخدمات البحثية والعلاجية التي يقدمها وأهدافه وإمكانياته.
وأكد الوزير على أهمية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضاء على قوائم الانتظار، مطالبا بأن يقوم معهد بحوث أمراض العيون بالتنسيق مع وزارة الصحة لإدراج المعهد ضمن الجهات المعتمدة لدى وزارة الصحة في هذه المبادرة.
ومن جانبه، أكد الدكتور شريف كراوية أن المعهد يهدف إلى تقديم بحث علمي حقيقى يفيد المواطن المصري من الناحية العلاجية، مضيفا أهمية تسويق الأبحاث العلمية بما يخدم أهداف خطة التنمية في مصر.