السفير التشادي يشهد تخريج الدفعة الثانية بمعهد بحوث البترول

image11التقى الدكتور ياسر مصطفي مدير معهد بحوث البترول المصري بالسفير الدكتور الأمين الدودو عبدالله الخاطرى, سفير جمهورية تشاد و ذلك خلال زيارته الثانية للمعهد لتخريج الدفعة الثانية من كوادر وزارة البترول التشادية في إطار الاتفاقية المبرمة بشأن تزويد المجموعة المصرية التشادية للبترول والطاقة بجميع الخدمات المتعلقة بتدريب المهندسين والفنيين ورفع قدرات الموارد البشرية العاملة فى قطاع البترول وتاهيلهم لسوق النفط التشادي

رافق السفير خلال الزيارة وائل محمد عبد الكريم مدير عمليات المجموعة المصرية التشادية للبترول والطاقة، والدكتورة حنان عبد المنعم خبير الموارد البشرية.
وقال الدكتورياسر مصطفي إن هذا التعاون يأتي في ضوء انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها، فضلًا عن تدعيم التعاون على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.
ومن جانبه اعرب السفير عن سعادته البالغة بهذا التعاون المثمر الذي يحقق الاستفادة المرجوة لكافة المتدربين.

وقد دعا باقامة معهد بحثي تشادي مماثل لمعهد البحوث المصري للتدريب والتأهيل بعقول مصرية وإدارة مصرية ذات الخبرات البحثية والفنية المتقدمة، مؤكدا أن التفاعل الإفريقي لا يتم إلا في التواجد المصري.
كما قدم دعوة للدكتور ياسر مصطفى لزيارة وزارة البترول التشادية بجمهورية تشاد في الآونة الحالية لبحث المزيد من سبل التعاون.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور ياسر والسفير التشادي بتسليم شهادات التدريب للدفعة الثانية من المتدربين والذي عقد في المعهد.
ومن جانبه تقدم السفير بخطابات شكر للدكتور ياسر وفريق المعهد عرفانا لما قدموه من مجهودات للمتدربين التشادين و اهتمام وعطاء علمي و فني ممتاز.

image12 image13 image14

التخطي إلى شريط الأدوات