معهد بحوث البترول يستقبل وفدا سودانيا للتعاون فى البحث العلمي

image3استقبل اليوم الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول، وفدا من المؤسسة السودانية للنفط، بحضور أسامة عبد الحليم رئيس الأمانة المركزية والدكتور سعد الدين دسوقي المنسق العام للبروتوكول، وذلك لتوطيد العلاقات الثنائية من خلال التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب المبني على روح التكافؤ بين الجهتين.

وصرح الدكتور ياسر مصطفى بأن التعاون الثنائي سيكون خطوة فعالة ومؤثرة في دعم الامكانيات العلمية والفنية والاقتصادية والتجارية مما يساهم في تنمية مواردها الطبيعية بالصورة المثلى وتشجيع الاستثمار وتنمية الاقتصاد القومي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك تفعيلا للبرتوكول المبرم بين الجهتين.

كما اضاف أن بروتوكول التعاون يشمل عدة برامج منها تبادل العلماء والمختصين لإجراء البحوث العلمية والمعملية المتصلة بدعم البحث العلمي وتطبيق التكنولوجيا الحديثة، والقيام بالتدريب وتقديم الاستشارات والخدمات وتبادل الخبرات.

ويأتي ذلك تزامنا مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها أن مصر ستواصل العمل مع الدول الأفريقية الشقيقة، لضمان توافر الموارد اللازمة لتنفيذ برامج ومشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإنجاز رؤية أفريقيا 2063 كقارة مزدهرة تنعم بالأمن والاستقرار وتتطلع بدورها كقوة مؤثرة على الساحة الدولية.