مدير معهد بحوث البترول يبحث مع سفير تشاد التعاون المشترك

image2استقبل الدكتور ياسر مصطفي مدير معهد بحوث البترول وفد رفيع المستوى من دولة تشاد، برئاسة الدكتور الأمين الدودو عبدالله الخاطري، سفير تشاد في القاهرة، بحضور عائشة محمد آدم المستشار الثقافي بسفارة تشاد بالقاهرة والدكتور فضل جمعة آدم المستشار التجاري بالسفارة.
تأتي الزيارة في إطار تعزيز وتفعيل سبل التعاون بين معهد بحوث البترول وجمهورية تشاد، وذلك بعد انتهاء المعهد من تدريب وتأهيل الدفعة الأولى من كوادر وزارة البترول التشادية من مهندسين وفنيين، وهذه ثمرة البداية لانطلاق مزيد من التعاون خاصة في مجال البحث العلمي الذي يعد بوابة التقدم.
وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور ياسر بالسفير التشادي والوفد المرافق له، مؤكدا عمق وتميز العلاقات الوطيدة بين مصر وتشاد، والحرص على الارتقاء بمستوى التعاون في مختلف المجالات، وذلك في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالقارة الإفريقية والعمل على توسيع دائرة التعاون مع دول القارة.
من جانبه، أعرب السفير عن حرص بلاده على تنمية العلاقات مع مصر باعتبارها الشقيق الأكبر في أفريقيا والاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات المختلفة وخاصة النواحي التعليمية والبحثية والتدريب والاستشارات الفنية.
وعقد الدكتور ياسر مصطفى جلسة مباحثات مع السفير والوفد المرافق بحضور خبراء وقيادات المعهد استعرض خلالها عددًا من الأنشطة والخدمات المتنوعة التي يقدمها المعهد كما تم بحث أوجه وفرص التعاون الممكنة بين الجانبين كما ابدى استعداد المعهد لاستقبال المزيد من الوفود وتأهيلها لدخول سوق النفط التشادي، وبالفعل تم التخطيط لبرنامج جديد لتأهيل دفعة ثانية في الفترة المقبلة.