8 نوفمبر.. انطلاق معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار

د محمود صقرصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: إن الأكاديمية تنظم إطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 في 8 نوفمبر، بقاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض في مدينة نصر.        

وأوضح أن الاكاديمية تنظم هذا المعرض سنويا منذ عام 2014، وذلك في إطار سعيها لنشر ثقافة الابتكار التي تسهم في تيسير المفهوم العلمي للابتكار والاختراع بين فئات المجتمع، وتوثيق الصلة وبناء جسور قوية من التعاون بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة. 

وأضاف أن النسخة الرابعة للمعرض كان لها النصيب الأكبر في المعروضات والجوائز، حيث عرض به أكثر من 530 ابتكارا من مصر والصين وبعض الدول العربية، وتم منح 86 جائزة، وزار المعرض 4200 زائر وأكثر من مليوني زائر لصفحة المعرض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن إجمالي عدد المعروضات في الأربع دورات السابقة كان 1260 فكرة وابتكارا، وإجمالي عدد الجوائز التي منحت 165 جائزة مقسمة ما بين جوائز مالية واحتضان بإجمالي تمويل قدره 4 ملايين جنيه، حيث تم احتضان 14 فائزا بقيمة 2.3 مليون جنيه.       

يذكر أنه تم تنظيم النسخ الأربع السابقة لمعرض القاهرة الدولي للابتكار في الحرم اليوناني بالتحرير، قصر البارون، قلعة صلاح الدين، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليأخذ بذلك المعرض موقعه على خريطة المعارض الدولية.