أكاديمية البحث العلمى تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل للموسم الرابع

د محمود صقرأعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أنه تقرر اعتباراً من الخميس 24 مايو 2018 فتح باب التقدم للانضمام للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل (2017-2018)، وهو البرنامج الذي أطلقته الأكاديمية عام 2015 على أن يكون التقدم من خلال الرابط التالي http://childuni.asrt.sci.eg.

 ويستقبل برنامج جامعة الطفل هذا العام 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 حتى 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية فى 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة.   ويقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، منهم 7 تخصصات موحدة فى كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا استناداً على برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهم كل جامعة على حسب ما تتميز به فى المجال العلمى.

ويأتي برنامج جامعة الطفل الذى تتبناه الأكاديمية كمشروع قومي فى مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال ونتمنى أن ينال الدعم من الجهات المعنية بالتعليم فى مصر حيث لن يكون بمقدور الأكاديمية بدون دعم مادى قوى ومشاركة كافة مؤسسات الدولة الاستمرار فى هذا المشروع القومى خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعي وتقدم له الآلاف من الأطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 34 جامعة وأكثر من 4 آلاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة آلاف.

ووصل إجمالي عدد المشاركين بالبرنامج حتى الآن ما يقرب من15000 طالب وهو من أكبر برامج التعليم الإبداعي التي تتيحها أكاديمية البحث العلمى لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة. حيث أن الأكاديمية تدعم برنامج جامعة الطفل من الناحية التقنية والتمويل المالي ووضع المناهج العلمية لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ، حيث يدرس الأطفال بقاعات المحاضرات والمعامل بداخل أروقة الجامعات علي يد الأساتذة الجامعيين. ويبلغ متوسط دعم الأكاديمية للطالب الواحد فى برنامج جامعة الطفل ألف جنيه سنويا.