معهد علوم البحار والمصايد ينظم ورشة عمل بعنوان «البحار المصرية: محافظة وقانون واتفاقيات من أجل مستقبل مستدام»

المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد 02نظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالتعاون مع المعهد الدولي للمحيطات ورشة عمل بعنوان  «البحار المصرية: محافظة وقانون واتفاقيات من أجل مستقبل مستدام» ، وذلك بفرع المعهد بالإسكندرية.

وأكد الدكتور جاد القاضي  رئيس المعهد على أهمية ورش العمل التدريبية في رفع المستوى العلمي وتأهيل الباحثين المشاركين بما يتواكب مع برامج المعهد الدولي للمحيطات برئاسة الدكتورة لمياء محمدين مدير فرع المعهد الدولي للمحيطات بمصر.

وأشار الدكتور جاد القاضي إلى أن محاضرات الورشة تدور حول القانون البحري والحدود البحرية الدولية والإقليمية والاتفاقيات التي تمت حول المصايد والسلامة البحرية والتنوع البيولوجي في البحار المصرية ومنظمة الملاحة الدولية وما لها من اتفاقيات دولية تخص الدولة المصرية بالإضافة إلى تقديم عرض عن مياه الصابورة والاتفاقية الخاصة بها.

وتستهدف الورشة شباب الباحثين والشباب العاملين بالهيئات كهيئة الثروة السمكية وهيئة الموانئ وأقسام علوم البحار بالجامعات المختلفة ومعهد بحوث الشواطئ وجميع الهيئات التي تلعب دورًا هامًا وحيويًا في كل ما يخص البحار المصرية.

وشارك في فعاليات الورشة الدكتورة عبير السحرتي مدير فرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية ولفيف من أستاذة علوم البحار وممثلون عن الأكاديمية العربية للنقل البحري وهيئة موانئ البحر الأحمر.