معهد بحوث البترول يستقبل وفد إيطالي لمناقشة مشروع تطوير أنظمة الاستشعار

معهد بحوث البترولاستضاف معهد بحوث البترول برئاسة الدكتور أحمد الصباغ وفد من مركز البحوث القومي الإيطالي وجاء ذلك في إطار مشروعات التعاون الدولي للبحث العلمي بين مصر وإيطاليا والممول من أكاديمية البحث العلمي للجانب المصري ومركز البحوث القومي للجانب الإيطالي. 

 

وقال الدكتورأحمد الصباغ إن هذه الزيارة الثانية خلال نفس المشروع الذي تقوم برئاسة الجانب المصري فيه الدكتورة رانيا السيد الأستاذ المساعد بمعهد بحوث البترول وعضوية كلا من الدكتور معتز الصاوي وباحث مساعد مني منصور ومساعد باحث منة الله محمود. 

 وأضاف مدير معهد بحوث البترول أن المشروع لتطوير أنظمة استشعار وميضية مبتكرة من الياف البوليمر النانومترية المحملة بصبغات الزانثين لتلبية الحاجة المستجدة في العديد من المجالات مثل الأمن الرصد البيئي، الأغراض الطبية التشخيصية بالاعتماد علي مزج الخصائص الضوئية للمواد الوميضية والمزايا المحتملة للالياف البوليمرية النانومترية.

 وخلال زيارة الوفد للمعهد والتي استمرت لمدة خمسة أيام أتفق الفريقان على استمرار التعاون بين الجهتين البحثيتين من خلال التقدم بمشروعات مشتركة أخري بعد النجاح الذي أسفر عنه التعاون المثمر خلال هذا المشروع.

 وأنه قد تم تنفيذ الجزء الأول من المشروع بنجاح خلال العام الأول وأنه حاليا يتم تنفيذ الجزء الثاني والأخير من المشروع.