انضمام مدينة العلوم التابعة لمعهد بحوث الالكترونيات لعضوية “منظمة WTA”

د. هشام الديبأعلن الدكتور هشام الديب، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، عن انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية، التابعة للمعهد لعضوية منظمة World Technopolis Association.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة التعاون مع المؤسسات الدولية العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال المشروعات البحثية.

وأكد أ.د هشام الديب ، أن المعهد تقدم بطلب انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية لعضوية المنظمة حرصًا من المعهد على تأسيس مدينة العلوم على قواعد وأسس عالمية، مشيرًا إلى زيارته للمنظمة خلال شهر سبتمبر الماضي لعقد اجتماع مع المجلس التنفيذي للمنظمة ومناقشة سبل انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية إلى WTA، والتي انتهت بقبول عضوية المدينة بها.

 وتهدف المنظمة إلى بناء مدن علمية وتكنولوجية ذات تنافسية عالمية، وربط العلم والتكنولوجيا مع الابتكار الإقليمي، وإنشاء شراكات تعاونية لتطوير المدن العلمية والتكنولوجية، وتعزيز تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا.

 دير بالذكر، أن هذه المنظمة هى جهة غير حكومية تم إنشاؤها في عام 1998 بهدف ربط العلم والتكنولوجيا بالتنمية الإقليمية، وتضم المنظمة حاليًا حوالي 102 عضو من 47 دولة من جميع أنحاء العالم، منها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية.