بالصور..عبد الغفار يجتمع مع مجلس مدينة الأبحاث بالإسكندرية

اجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بمجلس إدارةالهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية؛ والدكتور محمدسلطان،محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لمناقشة جدول أعمال مجلس إدارة الهيئةوبحث كيفية الاستفادة من إمكانياتها والتعاون بينها وبين الشركات والمصانع بمدينةبرج العرب لربط البحث العلمي بالصناعات.
رحب المحافظ بالوزيرعلى أرض الإسكندرية مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية في تعظيم موارد المحافظة والاستفادة من القاعدة الصناعية الضخمة بمركزومدينة برج العرب الجديدة وإسهام الهيئة فى أحداث تنمية بالمدينة وإعداد خطة شاملة لخارطة تتضمن حصرا بالمناطق الصناعية، واحتياجاتها وأن يعد كل معهد بحثي تابع للهيئة خطة تشمل إمكانيات كل معهد يتعاون فيها مع الشركات والمصانع بالمحافظة لربط البحث العلمي بالصناعة. 
وأوضح أن الهدف الأساسي هو إيجاد مدينة أبحاث تخدم أكبر عدد ممكن من المصانع بالمحافظة وتمدها بالأبحاث العلمية اللازمة لتعظيم الاستفادة.
وطالب المحافظ رئيس الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية بنشرة دورية تصدر عن المدينة بالأبحاث الدورية التي يمكن الاستفادة منها في تعظيم موارد المحافظة مؤكدا ضرورة ربط الأبحاث بالمجتمع ليشهد المواطن الجهد المبذول للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له بشكل علمي متطور.

267 268 269 270 271