قافلة طبية من معهد “بحوث أمراض العيون” لمحافظة دمياط

معهد بحوث امراض العيون

يقوم معهد بحوث أمراض العيون بتنظيم قافلة طبية لمحافظة دمياط خلال الفترة من 8 إلى 12 إبريل المقبل، للكشف على الحالات المرضية وتحويل الحالات الحرجة للمعهد لإجراء الجراحات اللازمة .

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بتقديم الخدمات الطبية، والتوعوية، والبيطرية، والزراعية، والغذائية وغيرها من الخدمات لسكان مختلف المحافظات المصرية وخاصة النائية لرفع مستوى الرعاية الصحية والوعى المجتمعى بها، وكذلك الدور الحيوى الذي تؤديه المراكز والمعاهد والهيئات البحثية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يذكر أن المعهد قام بتنظيم عدد من القوافل الطبية خلال الأشهر القليلة الماضية لعدد من المحافظات، وهى (سوهاج ـ الواحات ـ أسوان)، وتم الكشف على قرابة 2000 مريض، وإجراء ما يقرب من 100 عملية جراحية مجانًا، كما قام المعهد باستقبال الحالات الحرجة وتم علاجها بالمعهد مجانًا.

وتقوم هذه القوافل بعمل مسح لأمراض العيون الشائعة وتقديم أفضل خدمة طبية متميزة فى جميع أنحاء المجتمعات النائية، فضلاً عن إتاحة الفرصة لتدريب شباب الأطباء فى المستشفيات العامة بهذه المحافظات على كافة طرق التشخيص والعلاج والجراحة لمرضى العيون.