أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن أسماء الفائزات بـ “جائزة المرأة في العلوم 2017” خلال أيام

اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن اسم الفائزات في مسابقة لاختيار المتميزات من النساء فى منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بواسطة المجتمع وبناءً على نتائج التصويت سيتم تكريم أفضل امرأة مصرية في مجال البحث العلمي وإدارة العلوم والتكنولوجيا ومجال الإعلام العلمي.. وذلك فى “المؤتمر الدولى الأول للمرأة في العلوم بلا حدود “.. والمقرر عقده فى الفترة من 21 وحتي 23 مارس الجارى.

صرحت بذلك شيرين صبرى المتحدث الإعلامى لأكاديمية البحث العلمى.. وقالت إنه انطلاقا من تقدير الأكاديمية بدور المرأة الرائد في جميع المجالات بصفة عامة ومجال البحث العلمي بصفة خاصة؛ وتأكيدًا على أهمية تقديم الدعم المستمر لها، قد تم إطلاق هذه الجائزة.. حيث إن عام 2017 هو عام المرأة.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن المؤتمر على موقع الأكاديمية ومواقع التواصل الاجتماعى وفى العديد من الجهات المعنية بالأمر.. وهو الأمر الذي لاقى قبولاً مجتمعيًا كبيرًا خاصة فى الأوساط العلمية حيث سجل لحضور المؤتمر مشاركين من 24 دولة ما بين دول أوروبية وآسيوية وعربية ولاتينية.. ومازال التصويت مستمرا لاختيار الفائزات باللقب.

جدير بالذكر أن المؤتمر تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية الشباب المصرية للعلوم والعديد من المؤسسات منها الجمعية الخيرية للبحوث الطبية الحيوية بلندن (Welcome Trust)، الشبكة العالمية الرئيسية لمصادر المعلومات العلمية والتقنية والطبية (ELSEVIER)، المجلس القومي للمرأة، مؤسسة مصر الخير، المجلس العالمي للعلوم (ICSU)، الأكاديمية العالمية لشباب العلماء (GYA)، شبكة شباب العلماء التابعة للأكاديمية العالمية للعلوم فى الدول النامية (TYAN)، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والاتحاد الأوروبي.. وسيتم تأبين وتكريم اسم الراحلة د. منى بكر على هامش المؤتمر وبحضور ممثلين من أكثر من 20 دولة.