«القومي للفلكية» يعقد فعاليات منتدى العلوم المصري الياباني

عقد المعهد القومى للبحوث الفلكية فعاليات منتدى العلوم والتكنولوجيا المصرى اليابانى بعنوان “مصر واليابان تعاون فاق الحدود”، أمس، والذي نظمته هيئة تطوير العلوم اليابانية وجمعية أصدقائها في مصر بالتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد وبحضور السفارة اليابانية بالقاهرة والجامعة المصرية اليابانية.

وقال الدكتور جاد القاضى، مقرر المنتدى ورئيس المعهد القومى لعلوم البحار: إن برنامج المنتدى انقسم إلى ثلاثة محاور، المياه، والنانوبيوتكنولوجى، وعلوم المواد، وذلك بحضور ثلاثة من العلماء اليابانيين من جامعات ناجويا للتكنولوجيا، وتوتورى واوكاياما، حيث أكد سيادته أن هذا يمثل دفعة قوية لتنشيط التعاون المصرى اليابانى في العلوم والتكنولوجيا.

كما أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن المعهد لديه تعاون وثيق طويل الأمد مع الجانب اليابانى.

ومن جانبه صرح الدكتور إبراهيم طنطاوى، رئيس جمعية أصدقاء الهيئة اليابانية لتطوير العلوم في مصر أن الجمعية تنوي زيادة نشاطها خلال العام المالى القادم، والذي يشمل محاضرات وندوات في أنحاء الجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

يذكر أن الجمعية مسجلة كإحدى الجمعيات الأهلية تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية وتحاول أن تزيد من فرص التعاون المصري الياباني في مجال التعليم العالى والبحث العلمى.

كما أن الجمعية تنظم سنويا عددا من الفعاليات والندوات العلمية بهدف نشر التعاون العلمى والثقافة المجتمعية العلمية وأعضائها من بين أعضاء الجامعات والمراكز البحثية المصرية والحاصلين على منح دراسية لليابان.

«القومي للفلكية» يعقد فعاليات منتدى العلوم المصري الياباني