“البحث العلمي”: ورشة “التسويق ” تهدف لتعديل التكنولوجيا بما يخدم السوق

أعلنت أكاديمية البحث العلمي أن الهدف من انعقاد ورشة عمل “تسويق التكنولوجيا”، اليوم، التعرف على الفرص المتاحة في السوق لتوجيه مكاتب نقل التكنولوجيا، لتبدأ طبقا للطلب في السوق وتعمل على التكيف مع التكنولوجيا التي أعدها الباحثون لتلبية هذا الطلب.

وذكرت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم: يؤدي هذا إلى تحويل عملية التسويق لتكون نابعة من قوى السوق، وتزيد من نسبة نجاح مكاتب نقل التكنولوجيا، مضيفة “سيتم تعزيز ورش العمل بالتدريبات ولعب الأدوار والتعريف بحالات النجاح المحلية، وعندما تكون التكنولوجيا نابعة من السوق يعني أن الفرص في القطاع الخاص هي محرك للتنمية التكنولوجيا والتكيف، إلى جانب العمل على تزويد الحضور بمنهجيات لتحديد الطلب في السوق وتوجيه تكييف وتعديل التكنولوجيا التي أعدها الباحث لتلبية الطلب المحدد”.

وتابع “كما تقدم ورش العمل أيضًا المهارات اللازمة لتنفيذ هذه المنهجيات، وكذلك إدارة مشروع نقل التكنولوجيا بصورة أكثر فعالية”.