«الشيحي» يفتتح المؤتمر السنوي للإعلام

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 
افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم، المؤتمر العلمى السنوى للإعلام، الذى تنظمه جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بالتعاون مع منظمة اليونسكو، تحت عنوان «إعلام من أجل السلام»، بمقر الجامعة.
وأكد الشيحى فى كلمته، على دور الإعلام فى تشكيل وجدان وقناعات وتوجهات وانتماءات الشعوب، وبالتالى فى ترسيخ قيم السلام، لافتا إلى التكامل الضرورى بين دور الإعلام ودور التعليم فى تشكيل وعى الشباب.
أضاف، أن مصر «بصفتها رئيس رابطة إفريقيا لتطوير التعليم AEDA ،استطاعت إدارة مناقشات موسعة حول الدور الذى يمكن أن يقوم به التعليم فى نشر ثقافة السلام، وشددنا على غرس قيم التسامح والمواطنة وقبول الآخر فى الشباب»، موضحا أن دور الإعلام محورى وضرورى ومكمل لدور التعليم.
وأشار الشيحى إلى أهمية دور الإعلام فى التركيز على الإيجابيات وإبراز الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع وزرع الأمل والثقة والتفاؤل.
شارك فى المؤتمر عمرو موسى أمين جامعة الدول العربية الأسبق، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب، وكمال الدالى محافظ الجيزة، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة ممثلا عن البابا تواضروس، وصلاح عبدالصادق رئيس هيئة الاستعلامات، وعدد من الباحثين والإعلامين وأساتذة الإعلام من كليات وأقسام الإعلام بمختلف الجامعات.