مناقشة 180 ورقة بحثية و70 مشروعا في المؤتمر الدولي للبحث العلمي بجامعة طنطا

قررت اللجنة العلمية بالمؤتمر الدولي الرابع للبحث العلمي، بجامعة طنطا، المُزمع عقده في الفترة من 25-27 يوليو الحالي، برئاسة الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث – مناقشة 180 ورقة بحثية، و70 مشروعًا بحثيًّا، خلال جلسات المؤتمر، من إجمالي 282 بحثا ومشروعًا مقدمًا من الباحثين للجنة.

صرح بذلك الدكتور يسري البلقيني، الأستاذ بعلوم طنطا، والدكتورة ألفت جاب الله، الأستاذ بطب أسنان طنطا، رئيسا اللجنتيْن: المنظمة للمؤتمر، والعلمية.

وأضاف أن هذه الأوراق والمشرعات البحثية تهدف إلى دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع، في مجالات: الطاقة والمياه والتكنولوجيا الحيوية والزراعة وعلوم المواد “النانو تكنولوجي”، وغيرها من محاور المؤتمر، الذي يهدف إلى التركيز على النهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر.

وأكد “البلقيني” و”جاب الله” أنه ستتم مناقشة النتائج التي توصلت إليها هذه الأوراق والمشروعات البحثية، في جلسات علمية يحضرها علماء من مختلف جامعات ومراكز بحوث الدول الأجنبية والعربية والمصرية.

وأشار إلى أن هذه الأبحاث المشروعات مدعمة من صندوق دعم البحوث بجامعة طنطا، ومراكز علمية أخرى خارج الجامعة.

يُذكر أن المؤتمر الدولي الرابع للبحث العلمي بجامعة طنطا، في دورته الرابعة، يتم تنظيمه برعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس الجامعة، وبحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والدكتور عصام خميس، نائب الوزير للبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور محمد غنيم، مؤسس مركز الكلى بالمنصورة.