السيسي يبحث مقترحا بإنشاء مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقائه اليوم أعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور طارق شوقي، المشرف على الأمانة التنسيقية للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية عدة موضوعات هامة.

تضمنت الموضوعات طرح أفكار ومقترحات تستهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ولا سيما في مجال الهندسة الذي يرتبط بالعديد من القطاعات الحيوية في الدولة مثل النقل والإسكان والصناعة والصحة.

ووافق الرئيس على مقترح تم التوصل إليه بالتنسيق بين الكليات والمعاهد الهندسية وبين نقابة المهندسين ويقضي بضرورة حصول طلاب كليات الهندسة على تراخيص مزاولة المهنة من خلال اختبارات في أساسيات العلوم الهندسية قبل الحصول على شهادة التخرج الجامعية لضمان جودة أدائهم وإلمامهم بمختلف الجوانب الهندسية بما يساهم في إتاحة فرص عمل مناسبة لهم في مصر والخارج.

واستمع الرئيس إلى مقترحات لإنشاء مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية والتي تستهدف ربط مخرجات البحث العلمي بقطاع الصناعة بما يساهم في تحسينه وتطويره بشكل مستمر.
وأكد الرئيس أهمية قيام المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بإيلاء الاهتمام للتعليم الفني والعمل على تطويره وفقًا لأحدث المعايير المعمول بها وربطه بسوق العمل وإكساب الدارسين فيه المهارات العملية اللازمة للقيام بوظائفهم على الوجه الأكمل.