أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والهيئة العامة للإستثمار يطلقان أكاديمية بداية في سوهاج

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والسيد الأستاذ  علاء عمر رئيس الهيئة العامة للإستثمار ستنتهي اليوم  فعاليات أكاديمية بداية للشركات الناشئة بالصعيدوالذي عقد في الفترة من 7-9 أبريل والذي ينظمه مركز بداية لريادة الأعمال التابع لهيئة الإستثمار بالتعاون مع برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة (إنطلاق) التابع  لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بالمقر الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجزيرة قرمان بمحافظة سوهاج .
تهدف أكاديمية بداية للشركات الناشئة إلى تزويد رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفرق العمل من ذوي الأفكار الإبداعية بالمهارات والقدرات اللازمة لإدارة أعمالهم وتطويرها وسبل تحويلالأفكار الإبداعية إلى مشروعات فعلية قادرة على المنافسة والتواجد في السوق من واقع التحديات التي تواجه رواد الاعمال في محافظات الصعيد، كما تمثل الأكاديمية الرافد الرئيسي المؤهل للإنضمام للحاضنات التكنولوجية بعد تطوير النموذج الأولي للمشروعات المختارة .
وتعتبر فعاليات أكاديمية بداية هي الأولي من نوعها في محافظات الصعيد في إطار إستراتيجية هيئة الإستثمار وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، خلال العام الحالي والتي تستهدف نشر فكر ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة بمحافظات الصعيد.
الجدير بالذكر أن أكاديمية بداية هي إحدي البرامج التابعة لهيئة الاستثمار بالقاهرة و من خلال إتفاقية التعاون التي وقعت بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والهيئة العامة للإستثمار فقد إتفق علي إطلاق أكاديمية بداية بفرع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مدينة سوهاج لخدمة منطقة الصعيد بتمويل قدرة 6 مليون جنيها علي مدار 3 سنوات.
حظيت الفعاليات بحضور 15 فريق عمل في قطاعات مختلفة منهم 7 فرق فائزة ومؤهلة من خلال  برنامج بداية ويك اند الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع الأكاديمية  بالمحافظة خلال مارس الماضي، حيث تنوعت أفكار المشروعات المختارة بين مشروعات صناعية لأنشطة مختلفة وتطبيقات إلكترونية وبرامج تدريب مختلفة. وقامت جامعة النيل بتقديم المحتوي العلمي لمحتوي تلك الفاعليات.
و سيتم تقديم حوافز مادية للفرق المتميزة في اكاديمية بداية يؤهلهم مستقبلا للإنضمام لبرنامج إنطلاق.
هذا وستستكمل الفعاليات خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري يعقبها جلسة لعرض الأفكار والمشروعات المقدمة بهدف تقييمها وإعلان الفرق الفائزة في مؤتمر الصعيد تبتكر والذي يعقد في الفترة من 21-23 ابريل بمدينة سوهاج .