«القومي للبحوث» يحصل على شهادة الأيزو

أعلن الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث عن حصول المركز القومي على شهادة الأيزو 9001 والاستعداد لاستلام الشهادة الدالة على ذلك بناء على توصية الشركة المانحة بإستيفاء المركز لمعايير التميز لنظامه الإدارى ومطابقة جميع أقسامة البحثية وإداراته للنظم والمعايير المحددة لهذا الشأن.

جدير بالذكر أن المركز القومى للبحوث هو أول مركز بحثى مصرى بهذا العدد يحصل على شهادة الايزو 9001 على مستوى جمهورية مصر العربية مما يعد إثقالًا للمركز ليس فقط في المجال البحثى بل والإدارى على حد سواء.

يأتى هذا في إطار سعى المركز القومى للبحوث إلى إتباع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات البحثية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها لمواكبة التقدم العلمى والتطوير المستمر على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها، وزيادة قدراتها التنافسية محليًا ودوليا.

وأشار الدكتور أشرف شعلان إلى أن حصول المركز القومى للبحوث على شهادة الأيزو9001 يتيح زيادة فرص النشر العلمى الدولى للباحثين في المركز في دوريات ومجلات ذات معامل تأثير عال، بالإضافة إلى الاعتراف الدولى بأن إحدى المؤسسات المصرية “المركز القومى للبحوث” تعمل بالمقاييس والمعايير العالمية.

وتابع: «أما على المستوى الإدارى فحصول المركز على هذه الشهادة يؤسس لزيادة كفاءة وفاعلية الجهاز الإدارى بالمركز وتبسيط وقصر وسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية للباحثين والمتعاملين مع المركز القومى للبحوث سواء من داخل المركز أو من خارجه».