معهد بحوث الإلكترونيات ينظم دورة تدريبية على مبادئ الحماية المدنية والإطفاء وخطط الإخلاء ومكافحة الحرائق

نظم معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة د. شيرين عبد القادر محرم دورة تدريبية للعاملين بالمعهد بعنوان “أعمال الإطفاء والإخلاء ومكافحة الحرائق بالحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية”؛ بهدف تدريب العاملين على مبادئ الحماية المدنية، ورفع كفاءتهم واستعدادهم للتعامل مع انهيار العقارات، وحرائق المبانى، وإنقاذ المحتجزين، وانتشال الضحايا، وكيفية حماية أنفسهم والآخرين لحين وصول قوات الحماية المدنية.

ويأتي تنظيم الدورة التدريبية في إطار تعزيز الوعي لدي العاملين ورفع القدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية فى قطاعات الدولة، وقد تم‎ تدريب أكثر من 50 عضوًا من العاملين بالمعهد، وتضمنت الدورة جانبين نظري وعملي، ومنها أسباب حدوث الحرائق، وكيفية التصرف في حالات الطوارئ، وخطط الإخلاء من المنشأة، ومصادر الخطورة في أماكن العمل، وإجراءات السلامة في حالة حدوث حريق، وكيفية استخدام طفايات وإجهزة الحريق، وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة.

وقدمت د. شيرين ‎الشكر والتقدير إلى الإدارة العامة للحماية المدنية – الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية، كما وجهت الشكر للعميد ضياء الدين فتحى مدير إدارة تدريب الحماية المدنية على الجهود المبذولة من جانب الإدارة لتدريب العاملين بالمعهد.